سيارة “هان” من “بي واي دي” ترسم معايير الفخامة والأداء الراقي – قريبا في الإمارات!

قررت شركة "بي واي دي" الصينية إطلاق السيارة السيدان الكهربائية – "هان - Han" في الإمارات عام 2024. الشركة أطلقت على السيارة اسم أسرة "هان" الحاكمة العريقة في الصين، والتي كان عهدها العصر الذهبي في تاريخ الصين. وترى الشركة أن السيارة “هان” سوف تمثل العصر الذهبي للصين في دنيا إنتاج السيارات الكهربائية، إذ باتت الصين تسيطر على صناعة السيارات الكهربائية العالمية.

والسيارة "هان" متوفرة حاليا في الصين وبلاد أخرى في نسخة هجين (تسير بالبنزين والكهرباء)، لكن النسخة التي ستصل الإمارات تسير بالكهرباء فقط، وستكون مزودة ببطارية 85.4 كيلووات في الساعة، ومحركان كهربائيان للدفع الرباعي.

وكانت السيارة "هان" هي أول موديل من "بي واي دي" يتم تزويد ببطاريات "النصل" التي حققت شهرة واسعة في عالم السيارات الكهربائية.

وتوفر سيارة السيدان الفاخرة مدى مسير يصل إلى 521 كيلومترا وستكون عالية الكفاءة في استهلاك الطاقة من خلال معامل سحب ديناميكي هوائي استثنائي يبلغ 0.233 شمعة فقط. وهذا يدعم أداء السيارة أيضا بفضل قوة 380 كيلووات (510 حصانا) وعزم دوران 700 نيوتن متر. وتتيح هذه الأرقام للسيارة الفاخرة ذات الخمسة مقاعد وأربعة أبواب التسارع من الصفر إلى 100 كم في 3.9 ثانية والسير بسرعة قصوى 180 كم/ساعة.

The car’s interior is packed with technology and comfort that will give more expensive EVs a run for their money.

ومن المتوقع أن تُحدث السيارة أثرا كبيرا في سوق السيارات الكهربائية بفضل ميزاتها وتقنياتها المتطورة وأسعارها التي تبدأ من 232,000 درهم إماراتي أو قسط شهري 3,596 درهم بعد سداد مقدم 20% من سعر السيارة، ومدة سداد تصل إلى 60 شهرا (خمس سنوات).

وتشبه السيارة في تصميمها الخارجي سيارات الكوبيه، مع شفرة فضية تربط المصابيح الأمامية النحيفة في المقدمة، وغطاء محرك جذاب. ويأتي الإحساس بالسرعة من الخطوط المنحوتة التي تتدفق للخلف من قوس العجلة الأمامية. وحتى في حالة توقف السيارة، سوف يبدو عليها أنها تستعد إلى انطلاقة قوية في الأفق المفتوح.

ولسيارة "هان" عجلات معدنية مقاس 19 بوصة تزيد جمالياتها. وتسمح فتحة السقف البانورامية بدخول الضوء الطبيعي إلى الصالون، ما يضمن تهوية دائمة. وفي الخلف، تثبت مجموعة مصابيح LED الرائعة فعاليتها. وتتضمن السيارة ميزات فاخرة مثل الدخول الذكي بدون مفتاح ومقابض الأبواب ذات التصميم الآسر، التي تمتد بأناقة بين الأبواب.

وفي داخل السيارة تتضح الفخامة في كل التفاصيل، من التنجيد عال الجودة وألواح الأبواب المبطنة، والزخارف الخشبية الصلبة إلى بطانات الألومنيوم الفاخرة. وفي الجزء الأوسط من الصالون شاشة لمس دوارة كبيرة مقاس 15.6 بوصة، للتحكم في العديد من وظائف المعلومات والترفيه.

The BYD Han has distinctive, sleek and sporty styling.

وأمام السائق لوحة عدادات LCD مقاس 5 بوصات ومقعد قابل للتعديل كهربائيا في ثمانية اتجاهات، ويمكن تعديل مقعد الركاب في ستة اتجاهات. ولضمان الراحة في المواسم الأربعة، يتم تهوية وتبريد المقاعد الأمامية والخلفية.

والواضح أن المساحة والراحة تمثلان أولوية في تصميم سيارة "هان"، فتم دعمهما بمرشح هواء عال الكفاءة لترشيح الجزئيات الملوثة (PM2.5) التي تعتبر من أخطر الجسيمات لأنها تدخل إلى الرئتين ومجرى الدم، وهذه ميزة مهمة لصحة ركاب السيارة في المدى الطويل.

شاهد عرض كامل للسيارة في هذا الفيديو.

وتعد السلامة أمرا بالغ الأهمية في سيارة "هان"، حيث تتميز بأكياس هوائية أمامية وركبة أمامية وستائر جانبية، ونظام تثبيت سرعة متقدم ونظام الاستقرار في المسار (LKAS) وشاشة للنقطة العمياء.

وتشتمل السيارة على شاحن لاسلكي للهواتف. والميزة الفريدة في سيارة "هان" هي خاصية الطاقة المتنقلة (V2L) التي تتيح استخدم بطارية السيارة الرئيسية لشحن الأجهزة المحمولة (الهاتف أو الكمبيوتر الشخصي مثلا)، ما يعطي حرية كبيرة في الرحلات البرية والنزهات الطويلة!

كما أن السيارة مزودة بخاصية فريدة أخرى هي نظام "DiPilot" وهو تقنية "قيادة مساعدة" متطورة تعتمد على الاتصال بإنترنت الجيل الخامس وتتضمن قدرات التعلم الذاتي لتوفير ميزات الأمان المتقدمة وقدرات قيادة شبه ذاتية. وتتكامل هذه المنظومة مع نظام تثبيت السرعة وخاصية الالتزام بالمسار وتغيير المسار تلقائيا، والمساعدة في ازدحام المرور.

وخاصية التعلم الذاتي في نظام "DiPilot" تعني أن النظام قادر على التكيف وتطوير قدرات القيادة الذاتية مع الوقت، حسب تفضيلات السائق وعادات القيادة. ويستخدم هذا النظام البيانات والذكاء الاصطناعي لتحسين أدائه، ما يجعله مساعدا ممتازا لقائد السيارة.

وبفضل مدى السير الممتاز، والأداء الخارق، والتصميم الأنيق، والمقصورة الفاخرة المفعمة بالتكنولوجيا والميزات الاستثنائية، تصبح السيارة "هان" وافدا جديدا فخما على سوق السيارات الكهربائية وبسعر تنافسي أيضا! 

المنشورات ذات الصلة

المشاركات الاخيرة

حوافز اقتناء السيارات الكهربائية في الإمارات

حوافز اقتناء السيارات الكهربائية في الإمارات

وضعت حكومة الإمارات هدفا طموحا هو أن تكون 50% من السيارات المباعة في الإمارات سيارات كهربائية بحلول عام 2050. في الإمارات، لا توجد حوافز حكومية مباشرة لاقتناء السيارات الكهربائية، وقد يتغير الأمر مستقبلا. لكن هناك الكثير من برامج التمويل "المُيسرة" لخفض تكاليف السيارة الكهربائية.

أحدث مقاطع الفيديو

الإمارات تفتتح أكبر محطة للطاقة الشمسية في موقع واحد في العالم قبيل انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ

الإمارات تفتتح أكبر محطة للطاقة الشمسية في موقع واحد في العالم قبيل انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ

يعمل مشروع الظفرة للطاقة الشمسية الكهروضوئية، الذي يقع على بعد 35 كيلومتراً من مدينة أبوظبي، على تزويد 200 ألف منزل بالطاقة وسوف يخصم أكثر من 2.3 مليون طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنوياً.

26 سبتمبر, 2023